Web
Analytics Made Easy - StatCounter
لماذا الزجاج ؟

لماذا الزجاج ؟

تم إثبات و تأكيد أن المواد المحفوظة في أواني زجاجية تبقى آمنة و سليمة و موثوق بها . إن الأواني الزجاجية أيضاً لا تغير طعم المواد الغذائية و لا تضر بالبيئة.

حقائق حول هذا الأمر :

  • الزجاج قابل للتدوير و يمكن إعادة تدويره لعدد مرات إلى ما لا نهاية و بدون خسارة جودته .
  • يتم استخدام نسبة من الزجاج المستهلك مرة ثانية في الزجاج الجديد الصنع .
  • يمكن لإناء زجاجي ما أن يعود إلى المتجر خلال أقل من 30 يوم من رمية في القمامة . تشير التقديرات أن 80 % من الزجاج المعاد تدويره يتم تحويله إلى قوارير زجاجية من جديد  .
  • الزجاج غير مسامي و غير منفذ، و بالتالي ليس هناك أي عملية تبادل بين الزجاج و المواد الغذائية و المشروبات الموجودة داخله و لا يحصل بالتالي أي تغيير بطعمها .
  • تقريباً ليس هناك أي تفاعل كيميائي بين الزجاج و المواد الغذائية بداخله ، و بالتالي تحافظ المادة الغذائية بداخله على شكلها و طعمها .
  • عندما يستخدم الزبائن المواد الغذائية المحفوظة في أواني زجاجية ، لا يتجنبون المخاطر المحتملة فقط بل إنهم يستفيدون من مزايا الطعام أيضاً .
  • التقنيات الحالية في صناعة الزجاج في المملكة المتحدة تمتلك قدرة على إعادة تدوير ما يزيد عن مليون طن زجاج في العام ، و هذا الموضوع إلى جانب القدرة الكبيرة للزجاج على إعادة التدوير بدون فقان جودته ، يخلق خيار مناسب لإعادة تدوير الزجاج . و مع هذا، يشكل الزجاج 70 % من القمامة المنزلية ، و هي قابلة لإعادة التدوير  .
  • في العام 2001 ميلادي / تم دفن 2،5 مليون طن من هذه المواد في مواقع دفن النفايات . إن إنتاج المنتجات الزجاجية ، يتطلب طاقة كبيرة من أجل استخراج و نقل المواد الخام اللازمة لتلك الصناعة . كما أن المواد الأولية يجب أن تخضع لحرارة عالية جداً  . من أجل إجراء هذه العمليات يتم استهلاك مقدار كبير من الوقود الأحفوري  . و إن استخدام الوقود الأحفوري يسبب انبعاث غاذ ثاني أوكسيد الكربون و غازات الدفيئة أيضاً .
  • بحسب إحصائيات العام 2002 ، إن صناعة الزجاج تستهلك 8611000000 كيلو واط من الطاقة الكهربائية ، و مقدار غاز ثاني أوكسيد الكربون المنبعث من احتراق الوقود الأحفوري يبلغ 1،8 مليون طن ، كما أن فرن مناسب و فعال يتطلب 4 غيغا جول طاقة من أجل إذابة كل طن من الزجاج . في حين أن الأواني الزجاجية ، تستخدم فقط من أجل إعادة تصنيع أواني أخرى ، كما أن النفايات الزجاجية أيضاً يمكن أن تستعمل في العمليات الصناعية الأخرى  . كمثال يستعمل الزجاج المكسور و المفتت في إسفلت تعبيد الطرق .

  

الاتصال بنا

 

العنوان : طهران ، الكيلومتر 4 من جادة كرج الخاصة
هاتف: 56 - 51 13 54 44 - 021 
فاكس: 25 01 54 44 - 021
بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.